Untitled Document

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 25

مواد البناء تتأرجح بين الارتفاع والانخفاض 
الخرطوم: آدم القديل

عرض المادة


يبدو أن الضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد لم تلق بظلالها على المواطنين فحسب ولم تنعكس على الفقراء وحدهم بل تعدتها لتشمل التجار انفسهم الذين باتوا يعانون من تلك الضائقة حيث تشهد اسواق مواد البناء ضعفا شديدا في القوى الشرائية وحالة كساد رهيبة تسيدت الاسواق عامة ومواد البناء بوجه خاص وتأرجح في الأسعار.
(التيار) قامت بجولة في أسواق السجانة لمواد البناء ورصدت حالة انخفاض واضح في بعض مواد البناء. في حين رصدت ارتفاعا في اسعار المواد المحلية كالرملة والخرصانة.
وبلغ سعر طن السيخ التركي 6950 جنيها وسيخ ابانوك الطن بـ(7300) جنيه بانخفاض طفيف عن الايام السابقه، وقال احد التجار فى مركز الاسعد للحديد لا توجد قوى شرائية والاشخاص الذين يأتون للشراء اعدادهم قليلة جدأ، ولن يتم الشراء إلا اذا كان الشخص مضطرا للشراء.
وارجع سبب تدني القوى الشرائية الى فصل الخريف الذى تقل فيه اعمال البناء اضافة الى عدم وجود سيولة فى السوق.
وشهدت اسعار الاسمنت ايضا انخفاضا كبيرا خلال اليومين الماضيين بمعدل 80 جنيها فى سعر الطن الواحد فاصبح اسمنت سعر عطبرة 1250 جنيها للطن وسعر اسمنت بربر 1270 جنيها للطن وسعر طن اسمنت السلام 1270 وعزا التاجر محمد عبد الرحيم سبب الانخفاض لتخفيض الاسعار من قبل المصانع نفسها بالاضافة الى أن اعمال البناء تقل بصورة كبيرة في فصل الخريف، ما يخلق نوعا من الوفرة في الاسواق ويؤدي لانخفاض الاسعار. في المقابل شهدت اسعار مواد البناء المحلية كالرملة والخرصانة زيادة واضحة حيث بلغ سعر قلاب الرملة الكبير 700 جنيه والمتوسط 500 جنيه. والعربة الصغيرة 350 جنيها فيما بلغ سعر قلاب التراب الاحمر الكبير 650 جنيها والمتوسط 450 جنيها اما دور قلاب الطوب الاحمر 1300 جنيه فيما شهدت الخرصانة ارتفاعا كبيرا حيث بلغ سعر القلاب المتوسط 850 جنيها والصغير 450 جنيها.
وارجع التاجر تلك الزيادات لفصل الخريف وكثرة الأمطار التى تعيق حركة القلابات حتى الآليات الكبيرة لا تستطيع التحرك.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
13-10-2016

(غير مسجل)

محمد عبد الرحمن يسن

خدمة مميزة ولكن عندما نتصل بالتلفون نجد الاسعار غير من اين اتيت بهذه الاسعار في النوم ولا ااطغاث اجلام
08-11-2016

(غير مسجل)

محمد عبد الرحمن يسن

اتن الاسعار ده بتجبه من وين نتصل نلقى سعرك ده مافي في السوق الظاعر النوع البكتب من منازلهم
10-11-2016

(غير مسجل)

عبده علي

هذه السعار لاعلاقة لها بالواقع تماما @ ما هو الهدف من نشرها
[ 1 ]
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 1 = أدخل الكود

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 671