Untitled Document

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 25

يا ناس النيل الأبيض : عوضكم على الله....!!

عرض المادة
يا ناس النيل الأبيض : عوضكم على الله....!!
344 زائر
28-11-2016
احمد ادم

جاء في الخبر أن نواباً بالمجلس التشريعي لولاية النيل الأبيض قد شنوا هجوماً عنيفاً على السيد والي النيل الأبيض...هم شنوا ما شيعوا به التعليم بالولاية..ومن يشن هجوماً مثل ذلك على التعليم فهو يشن هجوماً على المسؤول الأول..فلا ولاية لوالي بدون تعليم و لا إمارة لأمير بدون جودته...يقول الخبر المنشور في الأسبوع الماضي: شن نواب بتشريعي النيل الأبيض هجوماً عنيفاً على وزارة التربية إبان عرض تقرير الوزارة لأداء (الربع الثالث). وقال أحد النواب إن بيئة المدارس في المدن و الأرياف صارت طاردة وبائسة ؟ وأن الوزارة خرقت نظام الهيكلة وقامت بتعيين مدراء مراحل ومدارس ليترأسوا من هم أعلى منهم درجة وأكثر خبرة وكفاءة...وتبارى النواب في إعلان أخبار لا تفسير لها غير استشراء الفساد في وزارة التربية..ووزارة التربية فيها ملح البلد..ومن يصلح الملح إذا الملح فسد؟

عندما تأتي المذمة من المجلس التشريعي فلا شبهة حولها وهي شهادة الأهل ..ومن يشهد عليه أهله فقد أُدين.

الملاحظات التي أوردها السادة النواب أكيد هي تراكم لسنوات..فبيئة المدرسة لا يصيبها البؤس في ثلاث شهور (التقرير عن الربع الثالث) ..وقطعاً قدم السيد الوالي في خطته لهذا العام ما وعد فيه بأنه سيفعل وهاهو لم يفعل كما شهد عليه مجلسه...

لا يجرؤ نائب على الحديث بتلك الثقة والوضوح في كيل تهم التقصير والفساد إلا إذا كان واثقاً من مستندات الاتهام ومن مصادره ..ونائب المجلس التشريعي مصدر قوي جداً ولا يجوز التشكيك في مصداقيته وتجرده.

عزيزي القارئ ..

من الأشياء الشديدة الغرابة أن هذه الولاية البائس تعليمها (حسب وصف السيد النائب) سعت لاستضافة الدورة المدرسية .. أفلم يكن من الأكرم السعي لتحسين البيئة المدرسية ؟...أم أن احتفالات ساذجة ومباريات كرة قدم بائسة تقام خصماً على العام الدراسي وخصماً على التحصيل أنفع للسيد الوالي وحكومته ووزارة تربيته المُتهمة بالفساد ؟.

وبمناسبة الدورة المدرسية : هذه الدورة السنوية تسمى مدرسية، ولكنها تقام أثناء العام الدراسي خصماً على التحصيل الأكاديمي..وتقام فيها مباريات رياضية وتقدم فيها أغاني ورقصة الكمبلا...الفكرة ممتازة ولكنها كانت تكون كاملة لو أقيمت في العطلة الصيفية حتى يشارك فيها الجميع دون تعطيل لساعات تحصيلهم الأكاديمي.

عزيزي القارئ...دعنا تعود للنيل الأبيض ..ودعنا نتمنى أن يستجيب السيد وزير التعليم لصراخ نواب المجلس التشريعي ويعلن استقالته ..فالتقرير هو للربع الثالث ومن أمضى ثلاثة أرباع لا يرى ما رآه النائب التشريعي فهو لن يُبصر طريقاً يُصلح به ما خربته إدارته...ودعنا نتمنى أن يرد عليه السيد الوالي ويعتذر للناس عن ما آل إليه حال التعليم في ولايته ويطلب العون من الذين يعلمون ..ودعنا نتمنى أن يرد السيد الوالي الحقوق لمن تم نقلهم كيداً أو خفضت مكانتهم الوظيفية ويعتذر لهم عن ما أصابهم من أذى..

ناس النيل الأبيض عوضكم على الله.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 7 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
شيوخ ...؟؟ - أحمد آدم
زواج قاصرات - أحمد آدم
مولد حزب مقتل فكرة 2
د. عصام صديق
كلام الكاميرا

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 671