Untitled Document

البشير يعظ البشير...!!

عرض المادة
البشير يعظ البشير...!!
362 زائر
10-12-2016
أحمد آدم

عندما نقول المسئول عن الحكومة فنحن نقصد السيد رئيس الجمهورية وعندما نتوجه بالخطاب لسياسات الحكومة فنحن نخاطب السيد الرئيس ..لأن الهرم السيادي الحالي يضع الرئيس في موقع المسئولية المباشرة عن السياسات وإنفاذها.. والسيد الرئيس له مطلق السلطة في تعيين وإقالة من ينفذ السياسات.. وعندما يعظ واعظ ويخاطب بوعظه (المسئول) فهو يعظ السيد الرئيس .. وعندما يطلب عصام البشير من المسئول أن يقاسم شعبه المعاناة فهو يقصد عمر البشير.. وعصام يقوم بدوره في نُصرة عمر.. فكان عنواننا : البشير (عصام) يعظ البشير (عمر) . فتعال عزيزي القارئ لنرى ماذا قال السيد الشيخ عصام البشير للسيد الرئيس عمر البشير:

شن إمام وخطيب مسجد النور د.عصام أحمد البشير هجوماً عنيفاً على سياسات الدولة الاقتصادية. مطالباً بوجوب خفض الإنفاق الحكومي . واصفاً إياه بالمتجاوز للحد .مشدداً على ضبطه وتوجيهه نحو الأولويات من التعليم وصحة وعلاج.

وقال (على المسئول أن يضرب المثل و القدوة في ذلك بأن يقاسم شعبه المعاناة التي يعانيها في تحمل الأسقام و الأوجاع و الغلاء والضراء ) وطالب البشير بتوسيع مظلة التأمين الصحي التي تسع الفقراء والمساكين. قائلاً : إن راتبهم لا يكاد يكفي لتوفير الأدوية الضرورية ربما لأسبوع واحد.متسائلاً ماذا يفعلون هل تمتد أيديهم إلى السرقة والاحتيال؟ واصفاً إياها بالفتنة للناس ؟ أم ينتظرون الأجل المحتوم ؟.

و في ذات السياق طالب بضرورة توفير الأدوية المنقذة للحياة . وألا تكون محل مضاربة . مشدداً على إنها من الضروريات . وإن كل ما هو متعلق بالضروريات يكون متقدماً على غيره. داعياً إلى تقوية الإنتاج .وتوطين صناعة الدواء. و توفير الاحتياطات. وإزالة العوائق البيروقراطية التي تجعل من إنشاء المصنع يأخذ سنين. وأضاف تسجيل دواء واحد يأخذ سنة وسنتين. وصب جام غضبه على تلك البيروقراطية القاتلة. التي بها تعطلت مصالح كثيرة و عظيمة . و ناشد المنتجين أن يجعلوا صندوقاً خاصاً بالدواء .

و في ذات الجانب ذكر إمام مسجد النور إن هناك محاولة لإلغاء الشركات الوسيطة التي تعمل في نقل الدواء إلى الأطراف. و في جانب آخر أشار إلى أن 50% من أموال الزكاة التي تذهب إلى الفقراء والمساكين يجب توجيهها إلى جانب دعم الدواء لهم. محملاً الدولة المسئولية والمراقبة أمام الله للذين طحنهم المرض من الفقراء والمساكين....)

إنتهى ملخص خطاب السيد الدكتور كما جاء في الأخبار وفيه الكثير مما يقول به وينادي الناس .. وفيه جل ما يطالب به (المضربون) والمتظاهرون) و(العاصون) ..والشيخ ليس مضرباً ولا متظاهراً ولا هو بالعاصي... الشيخ لم يطلب من الناس الصبر على البلاء (مع وجوبه) فهو يعلم أن الشعب صابر..والشيخ لم يعزِ أسباب الغلاء لأسباب غير السياسات الاقتصادية كما يفعل كثيرون...

الشيخ عصام أحمد البشير كاد أن يشب لكتف العز بن عبد السلام حين طلب و قال (على المسئول أن يضرب المثل والقدوة في ذلك بأن يقاسم شعبه المعاناة التي يعانيها في تحمل الأسقام و الأوجاع و الغلاء والضراء ).

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 1 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
أصول لعبة المصالح
ياسين حسن بشبر
كلام الكاميرا