Untitled Document

قادي كيمياء وفيزياء

عرض المادة
قادي كيمياء وفيزياء
4748 زائر
20-12-2016
جلال الدين محمد ابراهيم

تعريف عام:- عن معنى كلمة التأين في اللغة ( تأيَّنَ يتأيَّن ، تأيُّنًا ، فهو مُتأيِّن) طبعا باللغة البعض ربما يقول يعني أي تفسر لينا الماء بالماء من بعد جهد جهيد .

لذلك نفسرها بتعريف أخر في الكيمياء تعريف (عملية التأين على أنها العملية الفيزيائية لتحويل الذرة أو الجزيء إلى أيونات بإضافة أو إزالة جسيمات مشحونة مثل الإليكترونيات أو أيونات أخرى.) ويتطلب حسابياً لمعرفة ذلك حساب ( طاقة التأين الفيزيائية ومعرفة جهد ( التأين ) .. وبالطبع فإن الفيزياء مرتبطة بالحركة، ولا تتم عملية ( التأين إلا بموجب حركة الإليكترونات من ذرة إلى اتجاه آخر ). وحساب (جهد التأين) يتناسب عكسياً مع نصف القطر الذري .

وسياسياً لا يتحرك فعل حزب سياسي أو تصريحاته السياسية نحو حدث عام إلا بموجب حدوث ( تأين مع الحدث ) وهذا الأمر في حد ذاته يُحسَبُ ( تفاعلاً كيميائياً سياسياً أو فكرياً ) وإذا تفاعل (حزب سياسي معين) مع حدث عام أو خاص، فهذا يدل بأن هذا الحزب تأثر تفاعلياً وبموجب تأثير فكري فعلي (خلخل ذراته نشاطه الفكرية)، وتحركت متأينة مع الحدث وملتصقة به مكونة شكلاً جديداً في ( أيون جديد ) . وهذا ما يعرف بالتصريحات السياسية للحزب المتأثر (والمخلخل ذرياً) بعملية التأين مع الحدث.

بالتالي حديث المؤتمر الوطني الإعلامي الكبير و( الكتير ومسيخ) عن العصيان يدل أن الحزب تأثرت أفكاره بالعصيان وكونت لديه قوى جذب أحدثت فيه عملية ( تأين كيميائي فكري ) للحدث فأصبح التأثير واضحاً مُحدِثاً تغييراً في تركيبه الذرة الفكرية لدى المؤتمر الوطني ليصبح ( متأيناً ) مع الحدث ( العصيان)

ولو كنت قيادياً في المؤتمر الوطني لما ذكرت أي حرف عن العصيان ولكنت تجاوزت الحدث بالصمت،، ولكن كثرة القلق وتناول التصريحات من كوادر المؤتمر الوطني أثبت بالفعل بأن هذا الحزب لقد ( تأين فكرياً) مع الحدث وأصبح لديه تخلخل في الإليكترونيات الفكرية السياسية، أربكت تكوين الذرة الفكرية الأساسية للحزب وحولها إلى (أيون جديد) نشط متفاعلاً مع الحدث فكرياً وعلى أرض الواقع ) .

فأربكت كامل المكون الحزبي ( باعتباره مكوناً فكرياً متفاعلاً ، ولكن زاد نشاطه بموجب الـتأين الذي حدث له مع حدث العصيان ) .

إذاً:- نلخص لكم ما يلي ونسرده في شكل (Conclusion):-

برغم زعم البعض بأن العصيان فاشل عملياً ( واتفق معهم تماماً ) ولكنه أحدث تفاعلاً كيميائياً فكرياً نَشِطاً أحدث تغييراً في تركيبة ( أيون الفكر السياسي بموجب عمليه ( التأين مع الحدث ) وأوجد ( أيون عنصر فكري جديد يجب أن يضاف إلى الجدول الدوري السياسي ) وعلى المجتمع السياسي التعامل معه وإلا أصبح مادة ضارة وربما (سامه أومتفجرة) ما لم نضيف له مادة فكرية مثبطة (Inhibitory material ) فإن التفاعل سوف يستمر ويتحول إلى مادة أخرى، وربما تكون غير مستقرة التفاعل ، وربما يتحول إلى ما يعرف بالتفاعل ( العنقودي المتكرر مثل الذي يحدث في حالة تكوين(سلسلة البوليمرات - Polymer chain reaction) وربما التأخير في إصحاح التفاعل يحدث ما لا يحمد نتائجه مع الزمن . ( كلامي دا مفهوم (يا ناس هي لله) ولا ( و لا قادين كيمياء وفيزياء فكرية ) آها نعمل ليكم رقعة (و يا حليل زمن الرقعة ).

   طباعة 
2 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 4 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
هذا خطأ يا ولاية الشمالية - جلال الدين محمد ابراهيم
الشعبي يحفر قبر الحركة الإسلامية - جلال الدين محمد ابراهيم
دموع التماسيح Crocodile tears - جلال الدين محمد ابراهيم
الكروماتوغرافيا – والـ Laughing Hyenas - جلال الدين محمد ابراهيم
مصانع البلاستيك وحل مشكلة القمامة - جلال الدين محمد ابراهيم
أصول لعبة المصالح
ياسين حسن بشبر
كلام الكاميرا