Untitled Document

جاااااااكم ....

عرض المادة
جاااااااكم ....
2134 زائر
24-12-2016
جلال الدين محمد ابراهيم


عندما أكون (قرفان وزيتي طاااالع ومعصور ) من تصريحات بعض السياسيين ، والحقيقة هم ليس ( أهل سياسة) بمعنى الكلمة بل بعضهم مجرد ( متسايسون ) ولذلك تجد البعض يصرح بتصريحات لا تنتمي لمفهوم ( سياسة ) و يفك لبعض التصريحات ، كما يفك راعي أغنام ( سفة ) في الخلاء ولا يبالي بما نثر من تلوث للبيئة الفكرية والسياسية بالبلاد .
ولذلك أحول من الحديث عن السياسة إلى الحديث عن معالجات لحالة صناعية ، أو أنشر فكرة صناعية ربما تساهم للبعض في رفع معاناة المعيشة وتفتح فرص عمل.
واليوم نتحدث عن مخرجات مدابغ الجلود والتي تسبب روائح متعفنة تصيب البيئة بتلوث وتنشر أمراض الربو والجهاز التنفسي بشكل عام بسبب الروائح المتطايرة (Volatiles odor ) ، وتجعل الناس تنفر من التواجد حولها لما تطلق من روائح نفاذة تحمل ما تحمل من البكتيريا والجراثيم المتطايرة (Volatiles Bacterium ).
أولاً : نتحدث عن كيفية تقليل نسبة الروائح النفاذة والمتعفنة المتطايرة وذلك عبر استخدام مادة ( الكربون النشط - Active Carbon) وذلك بوضعه على أحواض خزانات مخلفات الدباغة . وبما أن الكربون النشط خفيف الوزن فهو يطفو فوق كل السوائل التي ترسل لخزانات مخلفات الدباغة وبالتالي يقوم الكربون النشط بامتصاص ما لا يقل عن 90 % من قوة هذه الروائح النفاذة والضارة ، ويشترط بأن يكون الكربون النشط قوي النشاط و ( عضوي - Organic active carbon ) ثم يتم ترسيب محتويات هذه الخزنات بواسطة نظام ( التجبن ) (cheese system ) باستخدام الضغط لتحويل المواد الصلبة إلى عجائن ، لمرحلة إعادة التدوير ، ليتم فصل أهم مادة وهي من أغلى المنتجات العالمية في مجال مخلفات دباغة الجلود وهي المادة التي لها طلب عالمي في مجال المستحضرات الطبية وأسعار خرافية عالمية ويمكن أن تجلب للبلاد عملة حرة إذا وجدنا من يفكر (صح ) من رجال الأعمال ، وهي مادة ( الكولاجين- The collagen ) .، والكثير غيرها من المواد الصالحة يمكن إنتاجها من مخلفات الدباغة ومن زبالة أسواق الخضروات ، مثل إنتاج الغاز الحيوي (Biogas ) والسماد الزراعي العضوي (Organic fertilizer )
ميزانية الصحة في الأصل ( مضروبة ) فتخيل في الميزانية 2017 نصيب الصحة في البلاد = 5.3 مليار جنيه ,, والتعليم لا يصل إلى معدل (800 مليون) جنيه ، إذاً البلاد (ماشة سااااي ) لا تعليم ولا صحة ، طيب فضل شنو؟ .
المثل يقول أسرع طريق لهدم الشعوب والأمم هو هدم ( المعلمين ) فتنهار الأمة في الجهل . ، وما لم نصل لمرحلة أن يكون (راتب ) المعلم ومخصصاته المالية تعادل مرتب السياسي ، لن تنجح الأمة في أن تحدث نهضة علمية ولا فكرية إنتاجية .
نكشة :
( جااااااكم ) هو اسم صفحات في (الفيس بوك وتيوتر) تنشر كل التصريحات (الثورية ! ! !) ، لبعض السياسيين في البلاد على مر العصور (معارضة على حكوميين) تابعوا أخبار صفحة (جاكم ) تجدوا فيها عجائب عن تصريحات بعض (المتسايسين )

   طباعة 
4 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 5 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
هذا خطأ يا ولاية الشمالية - جلال الدين محمد ابراهيم
الشعبي يحفر قبر الحركة الإسلامية - جلال الدين محمد ابراهيم
دموع التماسيح Crocodile tears - جلال الدين محمد ابراهيم
الكروماتوغرافيا – والـ Laughing Hyenas - جلال الدين محمد ابراهيم
مصانع البلاستيك وحل مشكلة القمامة - جلال الدين محمد ابراهيم
أصول لعبة المصالح
ياسين حسن بشبر
كلام الكاميرا