Untitled Document

روشتة علاجية

عرض المادة


أبلغ من العمر ستين عاماً..وأشكو من سعال شديد وبلغم وضيق في التنفس.. أحسب أن هذه حساسية بالصدر، لكنه استمر لأكثر من عامين.. بدأت أشعر بضمور في عضلات جسمي والقلق وعدم النوم المريح.. سألني الاختصاصي عن التدخين وزيادة البلغم وعدد كبير من الأسئلة واتهمني بمرض اسمه الانسداد الرئوي المزمن..استعملت مضادات حيوية كثيرة وغالية..كما تعرضت لأكسجين عدة مرات مازالت الأعراض..أرجو أن تخبريني المرض دا شنو؟..أرجو مساعدتي أن أمكن..
سيدي (بدون اسم)..أسأل الله لك الشفاء بحول لله وقوته..مرض الانسداد الرئوي المزمن اسم عام لمجموعة من الأمراض المنتشرة التي تؤدي إلى انسداد في الشعب الهوائية الكبيرة أو الصغيرة..وقد تشمل التهاب القصبات المزمن و نفاخ الرئة والربو المزمن وخلافه.. ومن أعراض المرض صعوبة في التنفس خصوصاً عند الحركة، وذلك للاضطراب في عملية تبادل الغازات بالرئتين، وعدم قدرة الحويصلات الرئوية على إشباع الدم بالأوكسجين مما يؤدي إلى تدمير الأوعية الدموية وانقباضها كرد فعل على انخفاض مستوى تأكسد الدم، مما يتسبب عنه ارتفاع ضغط الدم الرئوي.. هذا الارتفاع بضغط الدم، يزيد من ضغط تدفق الدم في الجزء الأيمن من القلب، فيزيد سمك العضل القلب، ويزيد حجم الفراغ القلبي حتى مرحلة القصور الكلي في الجانب الأيمن من القلب.. وهذا يزيد من تجمع السوائل في الرئتين.
نعم، التدخين ولو سيجارة واحدة يضر بالجسم، وعليه يجب الامتناع عن التدخين وعدم التعرض للمسببات البيئية من تلوث واستعمال أدوية بدون استشارة الطبيب.
من الأبحاث في التداوي بمنتجات النحل لمرض الانسداد الرئوي المزمن وجدنا أن إنزيم فوسفو داي استريز -4 يؤثر تأثيراً مباشراً في مثل هذه الأمراض. هذا الإنزيم يمثل الجزء الأساسي في خلايا الالتهاب البشري، وعلى وجه الخصوص في الماكروفاج والنيوتروفليز وهي الخلايا الرئيسة الموجودة في مرض الارنسداد الرئوي المزمن.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 4 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية