Untitled Document

يعني ما ننوم؟!

عرض المادة
يعني ما ننوم؟!
5167 زائر
10-01-2017
سهير عبدالرحيم

سهير عبد الرحيم
Kalfelasoar76@hotmail.com

صديقي أحمد الشايقي عاد مؤخراً من كوريا وسألني سهير الحاصل في البلد شنو؟، سافرت قبل 3 شهور خليت الدولار بـ 13 جيت لقيتو بقى 20.. في شنو؟!.. أجبته لا تستغرب كثيرا أنت في السودان.. كل شيء متوقع.. أنا كمان غبت من الكتابة أسبوعين جيت لقيت أن سورة الضحى أصبحت حديثا شريفا، وأن قول الله تعالى (فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ) (11)، أصبح حديثا للرسول- صلى الله عليه وسلم- ذلك طبعا على ذمة مذيعة، والتي لا ألومها في خلطها بين الحديث الشريف والقرآن الكريم؛ لأن انشغال البعض بالبحث عن البشرة البيضاء يأخذ منهم جل وقتهم.
وغبت أسبوعين وجيت لقيت تجار التمباك في شمال دارفور قد تبرعوا بــ (10) قناطير تمباك دعما للمؤتمر الوطني، لم أستغرب في التبرع، وكسير الثلج، لكني استغربت في حزب يقبل تبرعا يساهم في تدهور صحة الفرد، ويعد سببا أساسيا لسرطان الفم.. وتعمل وزارة صحته على محاربته، ومنع انتشاره بكافة الوسائل.. فكيف رضي أهل المؤتمر الوطني بقبول تبرع يساهم في قتل المواطنين بالعرض البطيء؟.. هذا طبعا فضلا عن التمباك- نفسه- والأسلوب المقزز في استخدامه، وتأثيره على المظهر العام.
وغبت أسبوعين وعدت فوجدت من يقول إن الإنقاذ هي من جعلت من الشعب السوداني أغنياء، ده برضو لا تلوموه؛ لأنه يرى أننا أغنياء فحين ينتقل المرء من النوم على الحصير إلى النوم في القصور دفعة واحدة يحدث له خلل نفسي.
غبت أسبوعين عن الكتابة فعدت ووجدت وزير الداخلية في البرلمان، وبتغالطوا يا أخوانا في أجانب في جبل عامر ولا مافي؟.. ناس يقولوا في، وناس يقولوا ما في.. طيب إذا كان انتوا ما عارفين ومجهجهين طيب الحايعرف منو؟- يعني الأجانب متوهطين وسطنا وانتو في سابع نومة؟.
غبت أسبوعين عن الكتابة وعدت فوجدت أن هناك أخطاء جديدة لنج اكتشفت في المدينة الرياضية ستكلف الدولة 17 مليارا.. ولو سألت وزير الشباب والرياضة يرد ليك من تحت نخرتو وكأنه ح يستضيف كأس العالم.
خارج السور
تحكي الطرفة أن أحدهم نام وسعر الخبز نصف جنيه، وحين استيقظ علم أن السعر أصبح واحد جنيه.. فقال يعني الواحد تاني ما ينوم ولا شنو؟.. عشان كده الواحد تاني ما يغيب أسبوعين.


   طباعة 
2 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
10-01-2017

(غير مسجل)

[ 1 ]
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 5 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
يعجبني هذا الرجل - سهير عبدالرحيم
أم دفسوا - سهير عبدالرحيم
ارجوكم - سهير عبدالرحيم
ما عندي فكرة! - سهير عبدالرحيم
تشاهد غدا - سهير عبدالرحيم
أصول لعبة المصالح
ياسين حسن بشبر
كلام الكاميرا