Untitled Document

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 25

نافع إصلاحياً..!

عرض المادة
نافع إصلاحياً..!
410 زائر
10-01-2017
شمائل النور


كان لافتاً خُروج عُتاة قادة الإسلاميين قبيل إعلان الرئيس عمر البشير عن حوار اُصطلح عليه بـ (الوثبة) مطلع 2014م، فبعد خُروج الأربعة الكبار، ومنهم علي عثمان ونافع علي نافع، ظنّ الناس أنّ تغييراً هائلاً سوف ينتظم البلاد على خلفية التغيير الكبير الذي بدا ظاهرياً في الحزب الحاكم، ما عبّد الطريق أمام المؤتمر الشعبي ليدخل الحوار آمناً مُطمئناً، حيث لا صقور تُعرقل الحوار، لكن الذي اتّضح أن خُروج الكبار لم يقدم شيئاً باتجاه التغيير المُنتظر، بل أنّ السلطة سُحبت من مؤسسات الحزب لتتكوّم في منضدةٍ واحدةٍ.

قبل فترة، حينما طُرح منصب رئيس الوزراء على منضدة الحوار، رفض نافع علي نافع أن يكون مَنصب رئيس الوزراء من نصيب أيِّ حزب آخر غير الوطني، فثار المُتحاورون وبدأوا يَتحسّسون مخرجاتهم.. تصريحات نافع التي أحدثت غضبة حتى وسط دوائر في الحزب الحاكم، لم تنتهِ، حتى أعقبتها تسريبات أخرى أنّ علي عثمان أبرز المُرشحين لمنصب رئيس الوزراء.. ومثل هذه التسريبات مجهولة المصدر، إلاّ أنّها معلومة الرسالة.
في تصريحات أوردتها (الرأي العام) أمس.. نافع يُحاول التأكيد على أن لا عودة للحرس القديم، وفي تقديره أنّ عودة الحرس القديم تُعتبر هزيمة للإصلاح!! ربما يُفهم مبدئياً من هذا التصريح، أنّه تصحيحٌ لتصريحه السابق الذي احتكر فيه منصب رئيس الوزراء لحزبه، لكن نافع لم يكتفِ بالحديث عن نفسه، فساق معه بذكاءٍ شديدٍ في ذات الرأي علي عثمان محمّد طه، حيث قال: "أعتقد أنّ - الحرس القديم - إذا كنتم تعنوني أنا والأخ علي عثمان أو عوض الجاز والآخرين، سيكونون رافضين العودة، لأنّ عدداً كبيراً منهم مُقتنعين بنفس المبررات المُقتنع بيها".. على طريقة (أنا والكاشف أخوي)، قطع نافع الطريق أمام "الآخرين" الذين يعنيهم..!
حينما كان المؤتمر الوطني يتهيّأ قاعدياً لاختيار خليفة لرئيسه، قبل انتخابات 2015م كان بعضهم يقدم نفسه بديلاً، خاصة عقب تصريحات رئيس الحزب بعدم رغبته في الترشح.. لكن الذي جرى أنّ علي عثمان مارس ما سمّاه القيادي بالحزب أمين حسن عمر "إكراهاً معنوياً" للعضوية لدفع أصواتها لتثبيت الحرس القديم، فانهزم الإصلاح منذ تلك الساعات.
بالمقابل، كان د. نافع الذي قدم نفسه رجل سلام بتوقيعه اتفاق نافع - عقار 2011م يتهيأ لتقديم نفسه خليفة ووفقاً لمعلومات دقيقة لم تُنشر فقد كانت حظوظه هائلة.. لكن قُطع أمامه الطريق، فاختارت العضوية مُكرهة الحرس القديم.
إن كان نافع يقصد بالإصلاح، إصلاحاً حزبياً يخص المؤتمر الوطني، فقد انهزمت الفكرة قبل خروجه والآخرين من الحزب، انهزمت منذ أن فشل الحزب في تقديم وجه جديد على رأسه.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 4 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
حُسن سير وسلوك.! - شمائل النور
استقالة..! - شمائل النور
تقرير مصير - شمائل النور
مطب شعبي! - شمائل النور

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 671