Untitled Document

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 25

إعلاميون من أجل القدس

عرض المادة
إعلاميون من أجل القدس
36 زائر
11-01-2017
محمد آدم عربي

شهدت قاعة لبيد بفندق (كورنثيا) حدثاً ضخماً وانتصاراً للقضية الفلسطينية العادلة بمولد وإطلاقة مبادرة.. (إعلاميون من أجل القدس)، تضاف إلى الجمعيات العاملة لنصرة القضية. أشرف ورعى وتابع ونفذ اتحاد الصحفيين السودانيين بحضور مميز شعبي ورسمي تمثلت فيه رئاسة الجمهورية بالنائب حسبو محمد عبدالرحمن ووزير الإعلام د. أحمد بلال ووزير الدولة بالإعلام ووزير الدولة بوزارة الثقافة مع قادة وإعلام الصحفيين ورموز الصحافة، ومن الضيوف كان التمثيل رفيعاً رئيس اتحاد الصحافيين الفلسطيني ونائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب .

الحدث الأكبر الثاني: التوقيع على الإعلان العالمي لحماية الصحفيين التي أطلقتها قناة الجزيرة وبشَّر بها في القاعة وأمام الحضور الرسمي الأستاذ المسلمي الكباشي مدير قناة الجزيرة بالسودان. وقد أعلن الأستاذ الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد تبنيه للإعلان حرية للإعلام والإعلاميين من المضايقات والمصادرات والاعتقالات والاستدعاءات كما دعا كل الأحرار والاتحادات . اتحادات الصحفيين بالدول العربية بالانضمام للمبادرة حتى تغدو أمراً واقعاً معاشاً حرية بلا قيود مع حماية الصحفيين وتوفير البيئة وإصحاحها من أجل أقلام حرة تدافع عن المظلومين والمسحوقين، كاشفة أوكار الفساد والظلم والاستبداد .

أما المبادرة السودانية الأصيلة فقد تم التوقيع على إعلانها في الخرطوم اتحاد الصحافيين الفلسطينين ونائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب . كما وقع رموز الصحافة الوثيقة نيابة عن الزملاء الصحفيين كل من: د. محي الدين تيتاوي رئيس اتحاد الصحافيين السودانيين السابق ود. النجيب آدم قمر الدين رئيس منظمة حريات صحفية ود. بخيتة أمين الصحافية المعروفة والأستاذة منى أبو العزائم الصحفية ومفوضة الإعلام بالمفوضية القومية لحقوق الإنسان .

الإعلام بمثلثه الذهبي كان حضور المرئي والمقروء والمسموع. قناة الجزيرة نقلت الحدث مباشرة، وكذا قناة طيبة. الكلمات كانت بقدر الحدث والقضية كانت صادقة لاسيما حديث الأخ الأستاذ عثمان الكباشي الذي سلط الضوء على القضية بصفة عامة مركزاً حديثه على مكر يهود وعزل القدس وتدمير المسجد بحجة البحث عن الهيكل المزعوم، مؤكداً أن مولد المبادرة يصب بإذن الله في حماية القدس والزود عنها وجعل القضية حية في نفوس الناس، وأن تكون جذوتها متقدة . الهب الأخ عثمان الحضور بحديثه العذب السلسبيل والمفردات العربية تخرج منسابة مفعمة كاللؤلؤ. شكر الحضور الرسمي ممثلاً في الوزراء الذين لبوا النداء حضوراً أنيقاً زيَّن القاعة فازدان ألقاً إلى ألق الحضور الصحفي اللافت الذي أكد أن الصحافة السودانية من إبرازها تغطيتها لمؤتمر اللاءات الثلاث والمصالحة الكبرى التي استضافتها الخرطوم والذي تم الصلح فيها بين الملك فيصل الزعيم وجمال عبد الناصر، عليهما رحمة الله ورضوانه. رئيس اتحاد الصحفيين ونائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب أكدا تبنيهما التامة للمبادرة والتبشير بها، كما أشادا بشعب السودان حكومة وشعباً.

السيد وزير الإعلام د. أحمد بلال في كلمته الضافية طالب أهل فلسطين إلى نبذ الفرقة والشتات. وقال: فيما يتشاكسون والأرض محتلة مغتصبة والحدود مغلقة والمشردون بالآلاف والسجون الإسرائلية تأن بالشرفاء. أكد وقوف السودان مع القضية قلباً وقالباً. ثم أطلق مبادرة الجهاد بالمال والذي يقدم أحياناً على الجهاد بالنفس. قال: إن عدد المسلمين يفوق المليار . طلب التبرع فقط بمبلغ دولار في العام، هذا يعني مليار دولار، وهم في حاجة لمئات الألوف من الدولارات .

الأخ الصادق الرزيقي أكد في خطابه ماذهب إليه الأخ عثمان الكباشي وتلى قصة مؤثرة للشاعر السوداني الفيتوري نالت إعجاب الجميع، مؤكداً وقوف الصحافة والاتحاد مع مبادرة (إعلاميون من أجل القدس)، شاكراً حضور الأخوة الضيوف، مؤكداً دور الدولة في الوجود الرسمي للوزراء، وكذا ممثل السيد رئيس الجمهورية النائب حسبو محمد عبدالرحمن، ولهذا دلالات الشعب والحكومة معاً من أجل القضية العادلة فلسطين الجريحة.

قدم وزير الإعلام نائب الرئيس الذي حيا الحضور ومرحباً بضيوف البلاد، مؤكداً وقوف السودان حكومة وشعباً مع القضية الفلسطينية دعماً ومساندة ومؤازرة حتى التحرير الكامل للأرض المغتصبة، ولكنه أيضاً ناشد القادة الفلسطينين بالاتحاد ونبذ الفرقة والشتات، وأعلن أمام الحضور والقنوات حاضرة ناقلة الحديث مباشرة أن لا تطبيع مع إسرائيل. دولة السودان لن تطبع مع إسرائيل رغم الأصوات النشاذ التي تنادي بالتطبيع من أجل الانفراج السياسي والاقتصادي، وأكد أن الرازق هو الله، وأن حكومة السودان هذا هو موقفها، قاطعه الحضور بالتكبير والتهليل لا سيما الجانب الفلسطيني، الجالية وطلاب فلسطين يتقدمهم رئيس اتحاد الطلاب الفلسطيني بالسودان . كان يوماً من أيام الله الخالدات مع إطلالة العام ودخلت المبادرة واحتلت موقعها بجانب المبادرات الأخرى .

Arabi12312340@yahoo.com

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 3 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 671