Untitled Document

ماذا يقول الصينيون عن ترامب ؟

عرض المادة
ماذا يقول الصينيون عن ترامب ؟
595 زائر
23-01-2017
أحمد آدم

شعب الصين شعب مسكون بإيمان عميق لا ينكرونه بالأبراج وقراءة الشخصية المبني علي أبراجهم الأثني عشرة.الصينيون يقسمون الأبراج إلى اثني عشر برجا هي (الفار والثور والنمر, والأرنب والتنين والثعبان والحصان والخروف والقرد والديك والكلب .والخنزير )..ويقسمون الناس : مواليد كل سنة في برج واحد ..أي أن الذين يماثلونك مولودون قبل اثنتي عشر سنة قبلك أو اثنتي عشر سنة بعدك ! ورغم سنوات الثورة الثقافية إلا أن الصين ما زالت تتمسك بمعتقدات كانت رجعية أيام الثورة.. وحتي ماو تسي تونج نفسه أصبح قديسا يتبركون بصورته ..ورأيتهم بعيني يتمسحون بجدار منزله ..فماو ايقونة حظ ، وصورته تجلب الثروة. بعض الصينيين عندما يتعاملون معك فهم ينظرون لبرجك ، وقد لا يتحمسون للتعامل معك بسببه .

سمعت خطابي السيد الرئيس ترامب وتأبعته في كل حركاته وإيماءاته يوم تنصيبه...حاولت تشخيص شخصيته.فوجدته شخصا لا يقدر على إخفاء مشاعره وما ينطق به إن تحدث بعفوية فهو ما يؤمن به.. فالسيد الرئيس في خطابه الأول (مسح بكل الذين سبقوه الأرض) ؟؟ وقال بأنه سينقل السلطة من واشنطن الى الشعب.. ولأول مرة!! وقال مخاطبا جمهوره بأنهم هم الذين أدوا القسم وأن هذا اليوم يوم عظيم في التاريخ...السيد ترامب اقترح إقتراحا مخيفا بأن يُسمى يوم تنصيبه عيدا قوميا .السيد الرئيس تحدث عن (تخلف ) بلاده ووجوب عودتها للصدارة في الصناعة..وكاد أن يهتف : نلبس مما نصنع ...احسست ساعتها أن الكلمات تمس الصين ..ولذا تخيلت الورش التي سيقيمها أصحابنا الصينيون لتحليل ودراسة الشخصية القادمة لمنافستهم ومنع سطوتهم التجارية..لم أجد حديثا أو تحليلا أو تصريحا لمسؤول صيني في المسألة ( فهم لا يتحدثون مثلنا كثيرا اوقليلا) ولم أجد أمامي غير مراجعة ما تقوله الأبراج الصينية عنه :

السيد ترامب من برج الكلب ، وعليه فهو ذو شخصية تميل للاستقلال عادة، وهو مخلص لما يؤمن به ولديه القدرة على اتخاذ القرار ، وهو لا يخاف مما يجابهه من صعوبات وله شخصية ذات بريق تمكنه من التوافق مع من هم لصيقون به , يقول البرج :من مميزاته أنه رجل مخلص وذو قدرة على التفاعل وهو شجاع ومن عيوبه أنه شديد الحساسية و محافظ وعنيد جدا وعاطفي في نفس الوقت ودائم القلق ، ويحذر البرج من شخصية ترامب بالقول :توقع الأسوأ إذا ما تعديت حدودك معه ، فهو يمكن أن يتحول الى شخص عنيف قاسي اللهجة وانفعالي الي حد التجريح ولا يتردد في القيام بمواجهات عنيفة إذا لزم الأمر.)

ما قال به البرج من صفات تلمست بعضها بسهولة في خطابيه يوم التنصيب وفي مداخلة جنوده في افغانستان : في الخطاب الأول جاء بما لم يأتِ به الرؤساء السابقون في مناسبات مماثلة , فالرجل قال بنفس الكلمات التي استخدمها في الحملة , والذين سبقوه كانوا يجعلونها مناسبة للعلاقات العامة والمجاملة : فهو بعد أن رحب بهم لحضورهم انتقد أداءهم ووعد بإصلاح ما خربوه ( حسب قوله) واتهمهم بأنهم (همّشوا) كل أميركا لصالح واشنطن..؟؟

وهذا بالضبط ما قال به البرج في استقلاليته..فهو لم يجامل أسلافه من الرؤوساء الجمهوريين وجملهم بالتقصير الذي كان سمة العهود كلها قبله.(حسب رأيه)...وفي تعليقه على مداخلات الجنود , قال منتشيا :( هذا شيء بديع.. خمسة أسئلة بخمس تهانئ !!)..وهنا تجلت عاطفته فأكيد الرجل أبلغ بالمظاهرات ضده في شوارع واشنطن فلم يُخفِ طربه بالتهانئ...

عزيزي القارئ..

الصين وامريكا كُبار وبقدروا علي بعض..ونحن نقول ربنا يستر وحوالينا لا علينا...




   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
8 + 8 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
أصول لعبة المصالح
ياسين حسن بشبر
كلام الكاميرا