Untitled Document

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 25

وزير النفط لـ (التيار): استكشافات نفطية جديدة في الطريق مكاوي عوض: إنتاج السودان الحالي من النفط يبلغ 122 ألف برميل

عرض المادة


الخرطوم: عثمان ميرغني
في تصريحات خاصة لـ (التيار)، أكد وزير النفط، المهندس مكاوي محمد عوض، الأهمية الاقتصادية لحقول (الراوات)، وتوقع دخول حقول جديدة في شرق دارفور إلى دائرة الإنتاج، وحقول الغاز الطبيعي في منطقة الدندر.
وقال مكاوي: إن حقل (الراوات) يقع معظمه في ولاية النيل الأبيض، ويمتد إلى جنوب كردفان، والنيل الأزرق، وسنار، وأبرزت الحفريات الأولوية احتياطياً تجارياً كبيراً. وحسب الوزير، فإن الحقل الجديد في المربع (26) يميّزه قربه من خط أنبوب نقل نفط (بترودار)، ومن مركز المعالجة في الجبلين.
ووقَّعت وزارة النفط عقود الاستكشاف، وقسمة النفط لحقل (الراوات) مع كونسورتيوم من ثلاث شركات هي: ستيت بتروليوم الكندية (50%)، سودابت السودانية (30%)، إكسبريس بتروليوم النيجيرية (20%)، وتوقع وزير النفط دخول حقل (سفيان) في شرقي دارفور دائرة الإنتاج نهاية هذا العام، ممّا يساهم في زيادة إنتاج النفط السوداني، الذي يبلغ حالياً (122) ألف برميل يومياً.
وأكد مكاوي أن امتلاك السودان لكامل أنبوب النفط، الذي يمتد من حقول هجليج إلى ميناء بشائر، يساهم في زيادة عائدات السودان من العملة الصعبة، بما يفوق المليون دولار يومياً؛ لأنه ينقل بترول الشركاء، علاوة على بترول الحكومة السودانية، وجنوب السودان، بما يوفر إيرادات مالية ساعدت في تغطية ديون الشركاء.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
7 + 6 = أدخل الكود

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 671