Untitled Document

تزوير رسمي

عرض المادة
تزوير رسمي
358 زائر
08-03-2017
اسماء محمد جمعة

ورد في الأخبار أن نائبة وكيل وزارة المالية، ومديرة استراتيجية تخفيف حدة الفقر، د. فائزة عوض ، عن الإعلان عن نسبة الفقر في السودان، وقالت إن الوزارة تجري مشاورات واسعة ونحن لا نتكلم عن رقم لم تتم إجازته حتى الآن، وأضافت (سنعلن ذلك بعد أن يتم الاتفاق على الرقم فنياً و سياسياً لأن السودان مستهدف ومعنا صحفيون ، ونوهت إلى ندوة نظمتها أمانة المشاريع الاقتصادية بالقطاع الاقتصادي للمؤتمر الوطني، بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح يوم الأحد الماضي ، إلى شروع الحكومة في الإعداد للاستراتيجية الكلية لتخفيف حدة الفقر لأن هنالك اشتراطات لإعفاء الديون ، من بينها استراتيجية كلية لخفض الفقر، وان البنك الدولي رفض تمويل الإستراتيجية المرحلية التي أعدتها الحكومة لتخفيق حدة الفقر، ولكنها استدركت أن اقتصادنا ترسمه الدولة ولا يرسمه لنا البنك الدولي، وأقرت بعجز الحكومة عن تمويل مشروعات تخفيف الفقر بصورة ذاتية، ولذلك تلجأ إلى المجتمع الدولي، وأكدت اكتمال المسح الأسري ومسح الفقر وتحديد احتياجات الولايات الحقيقية.

وزارة المالية (خجلانة ) من إعلان نسبة الفقر في السودان ، والتى يبدو أنها ارتفعت لدرجة الفضيحة التى لا يمكن عرضها حتى على الصحفيين السودانيين لأنهم سيخبرون بها المواطنين و سيسخرون من وزارتهم حامية اقتصادهم والأمينة على أموالهم ، وبما أن المالية لديها إحساس لهذه الدرجة فلماذا لم تستمع إلى نصائح الناس حتى لا تتعرض لمثل هذا الموقف ؟

من خلال حديث د. فائزة ، يبدو أن المالية تريد أن تلعب في نسبة الفقر الحقيقية ، فعدم الاتفاق على الرقم فنيا وسياسيا لا يعني غير أن هناك عملية تزوير ستتم .. الفضيحة الأكبر هي أن الحكومة ليس لديها استراتيجية كلية لمحاربة الفقر، (ويا دوبك ) شرعت في إعدادها بعد أن رفض البنك الدولى تمويل الاستراتيجية المرحلية ، ولأنها واحدة من اشتراطات إعفاء الديون .

الحكومة بعد 28 سنة حكما لدولة تمتلك كل نعم الله في الأرض تقرّ بعجزها عن تمويل مشروعات تخفيف الفقر بصورة ذاتية ، ولذلك تلجأ للمجتمع الدولي تستجديه ، يعنى باختصاروصلت قمة العجز والفشل ، وبعد كل هذا (نفسها مفتوحة) لتشكيل حكومة جديدة .

السؤال الذي يفرض نفسه الآن كم هي نسبة الفقر الحقيقية في السودان والتى لا تريد الحكومة إعلانا للصحفيين ، من الواقع المعاش ، و( شوف عين كده) يبدو أنها وصلت 90% ، ولكن ننتظر نسبة الحكومة المزورة ، وأيا كانت فهي غير قابلة إلا للزيادة ، فما يحدث من سياسات لا يمكن أن يساهم في تخفيف حدة الفقر .

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 1 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
برنامج وهمي - اسماء محمد جمعة
السودان بلا مصانع - اسماء محمد جمعة
اعتذارهم ما بفيدنا - اسماء محمد جمعة
إعداد مجرمين - اسماء محمد جمعة
مافي أمان - اسماء محمد جمعة
أصول لعبة المصالح
ياسين حسن بشبر
كلام الكاميرا