Untitled Document

أسرة محتاجة

عرض المادة
أسرة محتاجة
244 زائر
14-03-2017
اسماء محمد جمعة

أسرة محتاجة

ليست هناك مشكلة أكبر من أن تشعر أنك في وطن لا تجد فيه مسكنا يؤويك ويحميك وترتاح فيه أنت وأسرتك ، وليس هناك مِحنة أكبر من أن تعيش أنت وأطفالك في الشارع ، ولا أعتقد أننا نكذب إذا قلنا إن كثيرا من الأسر في السودان الآن تعيش في الشوارع يولد فيها الأطفال وينشأون ويعيش فيها الشباب حتى يهرموا والشيوخ حتى يموتوا ، وحين نحكي عن قصة واحدة فإننا نحكى عن الآلاف من الأسر التى لا سكن لها ورغم ذلك عاشت بصبر دون أن تراهم الدولة .. الأكثر مرارة من كل هذا هو أن الدولة تهدر أموالا خرافية في برامج لا تفيد المواطن ، ولو انتبهت قليلا لوجدت أن هذه الأسر أحق بها ، فقد ظلت تبحث عن أبسط حقوقها سنوات طويلة دون جدوى حتى يئست و أدركت أن السعي خلفها أفضل منه مليون مرة أن تستغيث بذوى القلوب الرحيمة من أفراد الشعب لمساعدتها .

أمامنا حكاية أسرة تتكون من أم وأب وسبعِ بنات تعيش متنقلة بين قطع الأراضي غير المبنية التي تنتشر في الأحياء، مستعينة بمواد غير ثابتة (زنك خشب حصير وغيره ) وكلما جاء صاحب القطعة لبناء سكنه حملوا موادهم ورحلوا إلى قطعة أخرى ، وهكذا لأكثر من عشرين سنة وهم بهذا الحال ، ولا أعتقد أننى في حاجة لأن أشرح لكم شكل هذا النوع من (اللا سكن ) ولكن باختصار هو يعتبر خطرا جدا على أسرة كلها بنات في عمر الطفولة والمراهقة .. رب الأسرة جاء إلى الخرطوم وهو شاب يعمل في الشرطة ..حينها كان يمكن لأي شخص أن يعيش بكرامة ولكن في منتصف التسعينات وجد نفسه متقاعدا بلا عمل ، ولديه أطفال يحتاجون إلى التعليم والصحة وغيرها .

رب هذه الاسرة لم يقف مكتوف اليدين بل ظل يسعى منذ سنوات للحصول على سكن في أي منطقة في الخرطوم حتى ولو في أطرافها ، وأخيرا لجأ للسكن الشعبي واستحق منزلا كحالة خاصة حسب توصية وزير الإسكان السابق بتاريخ 30/11/ 2014 ، بعد أن قابل لجنة المقابلات ، رقم المقابلة 43563 ، رقم الأورنيك 18345 ، تاريخ المقابلة 3/11/2014 ، ولكن المشكلة الوحيدة التى ما زالت تقف أمامه هي مبلغ 25 ألف جنيه يجب أن تدفع مقدما (كاش) حتى يحصل على القرعة ويستلم البيت .. الرجل لا يطلب غير 25 الف جنيه فقط لا غير، وهو لم يترك بابا من أبواب الدولة لم يطرقه دون جدوى ، الآن يتجه عبر صحيفة التيار إلى المواطنين من الذين أكرمهم الله بيسر الحال لمساعدته ، ونحن نشهد على حاله وندعوهم لتقديم المساعدة ، فهم بهذا المبلغ يقدمون صدقة عظيمة ويساهمون في حماية أسرة كريمة من الضياع .. لمن يريد المساعدة نرجو التواصل عبر رقم التلفون 0999205077 والله لا يضيع أجر من أحسن عملا .

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 1 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
برنامج وهمي - اسماء محمد جمعة
السودان بلا مصانع - اسماء محمد جمعة
اعتذارهم ما بفيدنا - اسماء محمد جمعة
إعداد مجرمين - اسماء محمد جمعة
مافي أمان - اسماء محمد جمعة
أصول لعبة المصالح
ياسين حسن بشبر
كلام الكاميرا