Untitled Document

المالية تخطط لاستخدام الدفع الالكتروني بدلاً عن أورنيك 15

عرض المادة


الخرطوم: سعدية الصديق
كشفت وزارة المالية عن شروعها في دراسة مشروع الدفع الالكتروني باستخدام أورنيك (15) الالكتروني بدلاً عن الأورنيك الورقي في إطار الخطة الالكترونية التي انتهجتها مؤخراً. وقال وزير المالية بدر الدين محمود، أمس إن الوزارة بدأت في إنفاذ خطط التحصيل الالكتروني بدلاً عن الورقي ودشن الوزير أمس بمول الواحة بالخرطوم أول مشروع لنظام الفوترة الالكترونية كنظام جديد لتحصيل الضرائب يمتاز بالسرعة والكفاءة في تحصيل الضريبة من قبل ديوان الضرائب.
وأوضح أن المشروع سينطلق ينحو (1000) ألف ماكينة ستوزع للسوبر ماركت والبقالات الكبيرة كبداية في وقت يستهدف فيه المشروع حوالي (160) ألف ماكينة، وأكد بدر الدين أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع تقني كبير تتبناه وزارته بالتعاون مع الوحدات التابعة لها مثل ديوان الضرائب وقال يمكن ربط هذا النظام بوزارة المالية والبنوك والبنك المركزي بما يتيح لوزارة المالية معرفة المبالغ المحصلة للضرائب بصورة يومية وسريعة
وأصدر بدر الدين لائحة في موازنة العام (2015) بدفع مرتبات الدولة عبر الصرافات الآلية والحسابات البنكية وسيلغي صرف المرتبات عبر (الشباك) وستفتح لكل موظف حساب بنكي يتم دفع المرتب للمستفيد.
وكشف عن خطط اعدتها وزارته للخمس سنوات القادمة لتطوير الخطة التقنية، وقال إن تنفيذها سيتم بحسم رغماً عن ما اسماه بالمقاومة التي سيجدونها لمثل هذا النوع من التغيير والتطوير.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
23-06-2015

(غير مسجل)

adamabdelazize

ظ‡ط°ط§ ظپظƒط±ط© ط¬ظ…ظٹظ„ ظپظٹ طھظ‚ط¯ظٹط±ظٹ ظ„ظƒظ† ظ‡ظ†ط§ظ„ظƒ ط¹ط¯ظ… ظˆط¬ظˆط¯ ظ…ظˆط¸ظپظٹظ† ظ…ظ‡ط±ط© ظپظٹ ظ…ط¬ط§ظ„ ط§ظ„ط­ط§ط³ظˆط¨ ظˆط§ظ„ط­ظˆط³ط¨ط© ط§ظ„ط§ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©
04-07-2015

(غير مسجل)

abdelgni

07-08-2015

(غير مسجل)

[ 1 ]
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 7 = أدخل الكود
روابط ذات صلة