Untitled Document

ويسكي (دبلوماسي)؟

عرض المادة


الأسبوع الماضي ضبطت شرطة امن المجتمع كميات مهولة من الخمور المستوردة (الفاخرة) حسب تقييم (الجماعة).. تخيلوا (قزازة) فاقت العشرين ألف يعني مليارات الدولارات فقدتها الشبكة والقبض على المتهم الأصل في البلاغ بقت عليهم (ميتة وخراب ديار) حسب المثل، ونسأل الله تعالى أن يظل صيوان عزاهم مرفوعاً طيلة استهدافهم للمجتمع.. الأخطر في هذا البلاغ أن المتم وهو سوداني ويحتمي بجواز أجنبي هو ذات المتهم الذي تورط في شحنة حاويات الخمور في العام (2013) وبعد ثلاث سنوات فقط ظَهرَ الأسبوع الماضي بشحنة أخرى تساعده جهات دبلوماسية في ادخالها وبلوحات عربات دبلوماسية، مؤكداً أن هنالك اتفاقا مسبقا ودعما من دبلوماسيين أو بالأحرى موظفين بتلك السفارات التي يبدو انهم تجاوزا (حدّ الشراب الشخصي) الى التجاره والترويج لهذه البضاعة المحرمة، مستغلين الدبلوماسية في تمويه الشرطة التي سمحت بدورها بدخول هذه الشحنات الكبيرة الى البلاد وفق خطة أمنية محكمة تابعت الشحنة الى ان تم تخزينها بسلام، وأوقفت ذاك المتهم الذي واضح من هذه الضبطية انه يصر على ادخال السموم الى البلاد.. ويبقى السؤال هل عدم الردع في الضبطية في العام 2013 هي السبب في عودته مرة أخرى لممارسة نشاطه الهدام؟
تفعيل المادة (118) المُستصحبة في القانون الجديد لأمن المجتمع المعدل والمعنية بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع الجريمة قبل وقوعها، هذه المادة تتيح للشخص التراجع عن ارتكاب اي جريمة بعد تحذيره.
وقال مدير شرطة امن المجتمع في حوار سابق إن العقوبة ستكون رادعة جداً اذا لم يلتزم مما يعني ان القانون الجديد فقط لضبط الحياة، واعتقد اننا في حوجة ماسة الى هذه الإجراءات الهامة في ظل التطورات السريعة التي يشهدها المجتمع السواني.. هذه الإجراءات كما قال العميد شلكي لا تعني ان المجتمع به انفلات ولكن هي اجراءات احترازية ضرورية لتواكب المتغيرات، ونحمد الله ان الشارع السوداني مازال مُحافظاً بوقاره وهذه الصفة لا نجدها في كثير من البلدان.
تخيّلوا معى ان حملات امن المجتمع يومياً ما بين (300 - 400) حملة تنطلق من (16) قسماً وآليات تعينهم على تنفيذ هذه الحملات وكل حملة تخرج بقيادة ضابط معظمها تتجه الى اوكار الخمور باعتبار أن الخمر أم الكبائر وتتسبب في وقوع الجرائم بمختلفها، ونجد انه رغم عدد الحملات الضخم إلاّ أنّ الخمور لا يزال صانعوها يحاربون من أجل البقاء، في هذه الحالة نحتاج الى تضافر الجهد الرسمي والشعبي للقضاء عليها!

حديث أخير

قصة شحنات الويسكي شباك تذاكر لعرض غير أخلاقي مدمر ٍيحب إغلاقه دون مُجَامَلـــة!!

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
9 + 3 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية