Untitled Document

الاستثمارات السورية تحتل المرتبة الثانية بالسودان

عرض المادة

الخرطوم: سعدية

أعْلنت وزارة الاستثمار، عن عقد مُلتقى للاستثمارات السورية بالسودان خلال الفترة القادمة لبحث حَاضر ومُستقبل الاستثمارات السورية بالبلاد.

وكشف وزير الاستثمار عن أنّ الاستثمارات السورية في القطاعات الثلاثة جاءت في المرتبة الثانية خلال العام 2016 من حيث حجم الاستثمار ضمن العشر دول الأكثر استثماراً في السودان.
ووصف وزير الاستثمار د. مدثر عبد الغني عبد الرحمن خلال اجتماعه برجل الأعمال السوري د. بشار سماحة بمكتبه أمس، تنامي الاستثمارات السورية بالمُؤشِّر الجيِّد على تحسُّن مناخ الاستثمار بالبلاد، مشيراً الى اهتمام رئيس الجمهورية بالاستثمارات السورية وتوجيهاته بشأن تذليل العقبات كَافّة التي تواجهها.

من جانبه، قال رجل الأعمال السوري، إنّ مجموعته تمتلك استثمارات واسعة في مجال التطوير العقاري بدولة الإمارات عبر أبراج سكنية، الى جانب صناعات دوائية ومدينة طبية سياحية ومصنع كابولات بسوريا، مشيراً الى أن المجموعة تتمتّع بإمكانات وخبرات كبيرة في مجال التطوير العقاري، وقال إنّ المجموعة شرعت في استلام أراض زراعية بنهر عطبرة بهدف الاستثمار الزراعي على مساحة 16 ألف فدان ومشروع للتطوير العقاري بولاية نهر النيل.

من جهته، أشار سفير سوريا بالسودان على تعاون السفارة الكامل مع الوزارة للترويج لمُلتقى الاستثمارات السورية بالسودان وحشد المُستثمرين السوريين ورجال المال والأعمال للمُشاركة في المُلتقى بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي واستقطاب المزيد من الاستثمارات السورية.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
5 + 2 = أدخل الكود
روابط ذات صلة