Untitled Document

التيار تورد تفاصيل للبلاغ المحكمة الخاصة بجرائم دارفور تأمر بإعدام تسعة حداً

عرض المادة

الفاشر: محمد بكري حسون

فصلت المحكمة الخاصة بجرائم دارفور بالضعين حاضرة ولاية شرق دارفور في جلستها برئاسة مولانا أحمد الصديق نايل قاضي المحكمة العامة فصلت في البلاغ بالرقم 2017/270 المفتوح بتاريخ 2017/2/20 بقسم شرطة أبو مطارق بمحلية بحر العرب تحت المواد 10،7،6،5 من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2001 والمواد 26/42 من قانون الأسلحة والذخيرة لسنة 1986 والمواد 130/139/168/165/164/162/21 من القانون الجنائي لسنة 1991 المبلغ فيه عيسى محمد بشير موسى.

وقد أصدر القاضي حكمه بإعدام المتهمين التسعة شنقاً حتى الموت حداً.

كما حكمت المحكمة بمصادرة الأسلحة والذخيرة المعروضات لصالح سلاح الأسلحة ومصادرة العربة اللاندكروزر لصالح حكومة السودان لعدم ظهور من يدعي ملكيتها.

وكان الملازم شرطة يوسف عبد الوهاب عبد العزيز والرقيب أول شرطة محمد يوسف أبكر قد تحريا في البلاغ، فيما مثل الإتهام عن الحق العام مستشار أول عادل محمد موسى ضحية مساعد المدعي العام للمحكمة الجنائية الخاصة بولاية شرق دارفور بالتعاون مع المستشار الحاج عبد الله شمو إبراهيم مساعد المدعي العام للمحكمة الجنائية الخاصة بولاية شرق دارفور.

وعن الحق الخاص لأولياء الدم الاستاذ الهادي محمود الشريف المحامي وتولي الدفاع عن المتهمين كل من الاستاذ محمد فضل الله محمود المحامي والاستاذ محمد أبو بكر هرون المحامي ويشار إلى أن وكيل النيابة الأعلى قد فصل الإتهام في مواجهة ثلاثة متهمين لحين القبض عليهم علماً بأن هذا البلاغ قد قدم للمحكمة وقد استمعت المحكمة فيه للمتحريين الأول والثاني والمبلغ وهو ولي الدم وإبن المرحوم وكذلك استمعت للمجنى عليه وثلاثة من شهود الإتهام واستجوبت المتهمين التسعة وكانوا في التحريات قد سجلوا كلهم اعترافات قضائية أمام قاضي محكمة جنايات الضعين . واستمعت المحكمة إلى شهود الدفاع الثلاثة بوجود محامي الدفاع فأصدرت حكمها المذكور أعلاه.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
1 + 7 = أدخل الكود