Untitled Document

السعودية والصين تحظران اللحوم البرازيلية

عرض المادة


الخرطوم: التيار الزراعي
ذكرت وزارة التجارة الصينية الخميس الماضي، أن المخاوف الصينية بشأن جودة اللحوم البرازيلية، أدت إلى صدور القرار الأخير بوقف استيراد اللحوم من البرازيل بصورة مؤقتة.
وقال المتحدث باسم وزارة التجارة، سون جوين للصحفيين: "بوصفها أكبر مستورد للحوم من البرازيل، تعرب الصين عن مخاوفها بشأن جودة اللحوم البرازيلية".
وأضاف: "اتخذت السلطات الصينية إجراءات مؤقتة في الوقت المناسب.
في الأثناء أوقفت السعودية واردات اللحوم والدواجن من 4 شركات برازيلية بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الأغذية بعد اتهامات بأن أفراداً تلقوا رشا للسماح ببيع لحوم فاسدة وملوثة بالسالمونيلا.
وبعد تحقيقات استمرت عامين في قطاع تجهيز اللحوم وتعليبها في البرازيل اتهمت الشرطة أكثر من 100 شخص أغلبهم من مفتشي الصحة بتلقي الرشا للسماح ببيع منتجات فاسدة أو تزوير وثائق تصدير أو عدم تفتيش منشآت تعبئة وتغليف اللحوم.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن هيئة الغذاء والدواء السعودية قولها في بيان، الأربعاء الماضي، عن وقف الواردات إنها اتخذت هذا الإجراء "حرصاً على سلامة المواطنين والمقيمين لضمان عدم دخول إرساليات اللحوم ومنتجاتها المخالفة للوائح الفنية والمواصفات القياسية الخليجية المعتمدة".
وقالت إن الشركات المعنية هي "أليمنتوس وفرنجو دي. إم إندستريا إي كومرسيو دي إليمنتوس وسيرا إليمنتوس التابعة لشركة جيه.بي.إس أكبر شركة لتعبئة اللحوم في العالم وشركة بي.آر.إف أكبر شركة لتصدير الدواجن في العالم".
ونفت الشركات ارتكاب أية مخالفات وقالت السلطات إنه لم تقع حالات وفاة أو مرض مرتبطة بتلوث اللحوم. وبلغ حجم صادرات البرازيل من لحوم الأبقار للسعودية في الأشهر العشرة الأولى من 2016 نحو 24 ألف طن، وفقاً لدراسة أعدتها مؤسسة اللحوم والماشية الأسترالية للخدمات البحثية

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 4 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية