Untitled Document

هذا خطأ يا ولاية الشمالية

عرض المادة
هذا خطأ يا ولاية الشمالية
1333 زائر
29-03-2017
جلال الدين محمد ابراهيم

بالأمس طالعتنا صحيفة التيار بعنوانها الرئيس ونصه (إبادة شحنة برتقال فاسدة قادمة من مصر) ولحدي هنا ما في مشكلة ، ولكن ( بصراحة أنا ما عارف اللكنة دي ورانا ورانا ليه ) ... ولكن طريقة الإبادة ازعجتني حين ما شاهدت صورة فعل الإبادة المذكورة من عملية إبادة البرتقال المصري ،وتلك الصورة ارسلها الاخ الدكتور ياسر ميرغني من حماية المستهلك في مجموعة بالواتساب .

شاهدت عبر الصورة ( آلية ضخمة وهي – بوكلين – تركتر ) يقوم بعملية فرش البرتقال على الأرض ثم يدوس عليها بعجلات ( البوكلين ) ويسحقها وهي مفرشة على الأرض . وبالتالي ( موية البرتقال كلها سالت على الارض ولوثت لساتك البوكلين )

هذا المشهد لو شاهدته منظمات البيئة العالمية لكان إدارتها كلها ( انتحرت ووقعت البحر وهي تصرخ منتحرة) من مثل هذا الأسلوب والفهم العلمي الخاطئ من كيفية التخلص من مثل هذه الأشياء العضوية الضارة .

إن اسلوب التخلص من هذا البرتقال لهو أشد فتكاً بالانسان وبالبيئة من أن يأكله البعض ويموت ، فلو أن هذا البرتقال دخل السوق لمات عدد محدود من الناس ولكن بهذا الأسلوب الذي اتبع من ولاية الشمالية في كيفية الإبادة حسب ما وصلني عبر الصور يكون احتمال الإصابة بفيروسات هذا البرتقال قد ارتفعت في الأجيال الحالية وفي الأجيال القادمة . كيف ؟ ؟ ! !

اولا: المياه التي عصرتها لساتك الآليات (والتركترات ) علقت في المعدات والآليات وكذلك انتشرت على سطح التربة ، وبعضها امتص بواسطة التربة ، مما يعني انتشارا أوسع وتعدد وسائل نقل الجراثيم والأمراض وتنوع الوسيط الناقل لكل أنواع الأمراض التي يمكن أن يحدثها هذه البرتقال .

ثانيا : في العالم كله لا يتم التخلص من المواد العضوية بهذه الكيفية وحتى فائض الطعام الذي ينتج في بعض الدول وترمي به في البحر فهو له فوائد للمخلوقات البحرية ، لكن هذا الاسلوب الذي اتبع من ولاية الشمالية هو أسلوب ناشر للمرض ومهلك للبيئة .

يا سادة يا كرام ..ألم تسمعوا بعملية ( تدوير النفايات العضوية السامة ) ولم يدرس فيكم أحد عن كيفية عملية ( Recycling of organic waste ) أم لم يطلع أي منكم على كيفية تحويلها لمواد مفيده يستفاد منها برغم حملها للفيروسات ، بالطبع يلزم الأمر فكرا علميا وليس فكر ( الشوفانية ) والاستعراض لللإعلام . بالإنجازات التي لا تنتمي للمفهوم الصحيح والعلمي بل يزيد في انتشار الأمراض .

أديكم كلام في العضم وليته يأتي بفائدة ، وهو :-

هل تعلمون بأنه كان من الممكن تحويل كل الأشياء الغذائية التالفة إلى ما يعرف علميا باسم ( High activity carbon(organic) كربون عضوي نشط ويستخدم في عمليات تنقية المياه وفي المجال الطبي يصنع منه ( حبوب امتصاص غازات المعدة ) كما يستخدم في علمية ( تبييض الزيوت وغيرها من المواد التي يتطلب فيها عملية التبييض (Bleaching ) وكذلك في مجال المستحضرات الطبية ( Cosmetic ( أما في المجال الصناعي فله ألف استخدام حيث من الممكن أن يحول إلى أحبار طباعة (Printing Inks) أو ملونات عضوية للدهانات - Organic Pigment for paints - والخ الخ ) .

يا سادة إن دفن النفايات العضوية أو سحقها بالآليات لا يعني التخلص منها بل يعني أنك نشرت ما فيها من أمراض وخزنت ما تحمله من فيروسات للأجيال القادمة.

نكشة .. ساخرة

لكل الناس التي تتخلص من المواد العضوية او غير العضوية الضارة بأسلوب أشد ضررا لصحة إنسان بلادنا ، نقول لهم :- بصراحة فقعتو مرارتنا وعملتو لينا وجع (غضروف في اللسان) وأصبنا بنزيف ( في طايوق المعدة الأوسط ) .. وجانا شلل أطفال في الأضان والنخرة ... يا عالم أرحموووونا ... !!!

   طباعة 
0 صوت
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
3 + 4 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة
المادة السابقة
المواد المتشابهة المادة التالية
جديد المواد
جديد المواد
الشعبي يحفر قبر الحركة الإسلامية - جلال الدين محمد ابراهيم
دموع التماسيح Crocodile tears - جلال الدين محمد ابراهيم
الكروماتوغرافيا – والـ Laughing Hyenas - جلال الدين محمد ابراهيم
مصانع البلاستيك وحل مشكلة القمامة - جلال الدين محمد ابراهيم
أصول لعبة المصالح
ياسين حسن بشبر
كلام الكاميرا