Untitled Document

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 25

براءة اختصاصي جراحة من تهمة القتل الشبه عمد في قضية الطفل بشير

عرض المادة


الخرطوم: أميرة التجاني
انهمرت دموع الطبيب اختصاصي الجراحة بمستشفى كريمة مصطفى عبد الرحمن عندما تلا القاضي صلاح الدين عبد الحكيم براءته من تهمة القتل شبه العمد للطفل (بشير) فيما تعالت أصوات التكبير والتهليل من أسرة الطبيب بعبارات (يحيا العدل .. يحيا العدل) (الحمد لله.. ظهر الحق).
حيث اصدرت امس (الثلاثاء) المحكمة الجنائية بالخرطوم شمال حكما قضى ببراءة اختصاصي الجراحة مصطفى عبد الرحمن من التهمة المنسوبة اليه في قضية الطفل (بشير) لاجرائه عملية استئصال كليته والاهمال حتى توفي الطفل، فيما استند القاضي في برءاة المتهم الى المستندات التي قدمها الدفاع المتمثلة في قرار اللجنة المكونة من كبار الاختصاصيين الاستشاريين الذين قاموا بفحص الطفل (بشير) في حياته حيث أكدوا وجود (حالب) واحد ولا يمكن استئصال كلية دون استئصال الحالب، فيما نفى قرار الطب الشرعي بعد تشريح جثة الطفل وجود استئصال للكلية سواء فتحة لعملية استتكشافية أجريت للطفل واكد وجود عيب خلقي في الكلية موضوع البلاغ .
واكدت القاضي في قرار البراءة ان الدفاع اثبت نفي التهمة عن موكله وكذلك شهود الدفاع الذين قاموا باجراء العملية مع الطبيب المتهم ولكل من سبق اطمأنت المحكمة الى حكمها ببراءة المتهم في انه لم يقم باستئصال كلية الطفل وانما استأصل الطوحال والزائدة الدودية وقد تم تسليمهما لذوي الطفل بعد العملية مباشرة وهذا ما أكده الشهود.
وتشير التفاصيل إلى أن الطفل بشير عبد الخالق سقط من شجرة نخيل بالولاية الشمالية وتم اسعافه لمستشفى مروي وقام الطبيب باجراء عملية استكشافية وافادهم بانه قام باستئصال الطوحال والزائدة الدودية وبعد تدهور حالة الطفل الصحية تم نقله الى مستشفى السلاح الطبي بالخرطوم لاجراء عملية ادخال مسطرة في رجل ويد الطفل وتم اجراء موجات صوتية واتضح بان كليته غير موجودة وتم تدوين بلاغ اولي بنيابة كريمة وكذلك تم تدوين بلاغ بنيابة الخرطوم شمال التي قامت بالتحري مع المتهم وتم تحويل البلاغ لمحكمة الخرطوم شمال التي اصدرت الحكم.

   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
4 + 9 = أدخل الكود

Warning: mysql_num_rows() expects parameter 1 to be resource, boolean given in /home/wffaltay/public_html/function.php on line 671