Untitled Document

أوكرا.. غارزيتو في (الضّلام بحدّر) ليك

عرض المادة

القول الفصل.. ياسر بشير


* من المتوقع أن تكون بعثة فريق كرة القدم بالمريخ قد غادرت في السادسة من مساء أمس إلى الجزائر لمواجهة مولودية العلمة في الجولة الخامسة في أبطال أفريقيا دون أوغستين أوكرا.
* حدثت اضطرابات عديدة أدت لتأخير سفر البعثة بسبب الحجوزات وواضح أن الإدارة قد تعاملت مع الأمر بقليل اهتمام فكان الارتباك الشديد.
* نتوقع مواجهة ساخنة بين أعضاء مجلس الإدارة لمناقشة الأمر تفادياً لعدم تكراره مستقبلاً خاصة وأن البطولة الأفريقية قد دخلت مراحل حاسمة.
* بعد استبعاد للنجم أوغستين أوكرا من تشكيلة الفريق من قبل المدرب غارزيتو أكثر من مرة ولدواعٍ فنية، يتجدد قرار الإبعاد هذه المرة، ولكن من السفر نهائياً إلى الجزائر.
* لن أنسى أن أوغستين كان مرشحاً من قبل الفرنسي غارزيتو لمغادرة كشف الفريق نهائياً في مايو الماضي، ولكن شاءت إرادة مجلس الإدارة أن يبقى بالفريق وسط تأييد جماهيري عريض.
* ومنذ ذلك الحين باتت الجماهير تتطلع لإتاحة الفرصة الكاملة للموهوب الغاني باعتباره اللاعب صاحب الحلول في فك شفرات الدفاعات ولكن جاءت المشاركات متقطعة وعلى مضض من قبل الجهاز الفني.
* من الضروري أن نطرح عدة أسئلة بناءً على كل المعطيات والخلفية التي ذكرنا.
* كيف يفكر غارزيتو الآن في أمر الدفع بأوكرا في مختلف المباريات؟. وهل يرى أنه إذا منح الفرصة الكافية لأوكرا وتألق يعني أن نظرته الفنية لم تكن صحيحة؟.
* وهل يسعى غارزيتو لتحقيق الانتصارات دون الاستعانة بأوكرا ليؤكد أن الفريق ليس بحاجة إلى اللاعب؟.
* وهل أن غارزيتو غشيته عقدة الفني في مواجهة الإداري ويرغب في الإطاحة به انتصاراً للقرار الفني؟.
* ربما نرجح أن كل الإجابات على الأسئلة أعلاه هي نعم، لذا من الصعب أن نجد يوماً أن غارزيتو سيعتمد على اللاعب بالشكل الذي أكد جدواه عدد كبير من الفنيين.
* الحالة الآن تقول إن غارزيتو ينظر لأوكرا بكل الحنق لجهة أن اللاعب يذكّره بسريان القرار الإداري في مقابل الفني.
* وإن شئت فقل بتعبير أدق إن الرؤية الإدارية في بقاء اللاعب كانت صائبة أكثر من الرؤية الفنية.
* استطاع اللاعب ومنذ انطلاقة الموسم وضع بصمته بشكل حاسم رغم قلة الفرص التي سنحت له.
* حتى في بطولة الدوري الممتاز فقد تم إبعاد اللاعب من بعض المباريات ولكنه نجح في تسجيل الأهداف وصناعتها في المباريات التي شارك فيها بل فاز بجائزة أفضل لاعب في بعضها.
* عين السخط التي ينظر بها غارزيتو لأوكرا لن تمكن المدرب من اكتشاف الجواهر الثمينة لدى هذا اللاعب والمتضرر فريق كرة القدم بالمريخ.
* من يقول لغارزيتو إن اللاعب ينال راتباً دولارياً عالياً ونرجو الاستفادة منه لأقصى مدى؟.
* قلنا من قبل إن عدم توظيف اللاعبين بشكل سليم في الملعب من قبل غارزيتو يعد عبثاً بالمقدرات، والآن نقول إن الإصرار على إبعاد بعض العناصر بغرض التشفي، وقصر النظرة الفنية يعد إهداراً للموارد، وربما يدخل في دائرة الفساد.
* يجب أن لا ننسى أن بعض الجماهير تتقاطر نحو الإستادات لرؤية اللاعبين المهرة أمثال أوكرا فتتفاجأ بأن المواجد الذاتية مسيطرة على المشهد المريخي.
* كُلفة الطائرة الخاصة التي غادر بها المريخ إلى الجزائر 200 ألف دولار معرضة للإهدار بلا طائل بسبب قرارات فنية مجحفة.
* ما أثارته (الصدى) بإدعاء أن هناك تواطؤا متوقعا بين الفرق الجزائرية لصالح وفاق سطيف لا يمكن أن يكون منطقياً.
* لن يُغامر اتحاد العاصمة بسمعته من أجل اصطحاب الوفاق ليسبب له المشاكل في الأدوار النهائية.


   طباعة 
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/500
تعليقك
6 + 9 = أدخل الكود
روابط ذات صلة